استنثاج استخدام قصص الاطفال
3 مشترك
منتدى جمعية المناهل :: °o.O ( قسم الإخبارات الإهداءات والاقتراحات ) O.o°
صفحة 1 من اصل 1
استنثاج استخدام قصص الاطفال
بعض الأطفال يكونوا مستعدين و مشتاقـين لمشاركة قصصهم و البعض الآخر يكون في البداية خجول جدا لمشاركة قصصهم مع الفصل لذلك فهم يرسمون أو يكتبون قصصهم و لكن في النهاية جميع الأطفال يشاركون . إن طلب إحضار صور من الأطفال من بيوتهم إما عن رحلة أو عن أي موضوع آخر يمكن أن ينتج عنه قصص مثيرة و يمكن أن يمنح المدرسين فهم عميق لحياة الأطفال . فهم يستمتعون بسماع حكايات الآخرين وكل قصة تعطى نظرة خاصة عن حياة الطفل ، فان الأطفال يعتقدون انهم جزء من فصل نشيط و متغير , القصص يمكن أن تحكى في أوقات أخري من النهار و تحكى ثانيا خلال فصل الرياضيات ربما عن طريق طفل آخر للتأكيد على الاستماع و التذكر ، وكل قصة طفل يمكن أن تعاود خلال السنة لتشجيع الالتحاق والانضمام المستمر ويمكن توسيع الأفكار الرياضية و النقاط الغير رياضية ومناقشاتها في مواقع أخرى . فالأطفال يستمتعون بسماع قصصهم تعاد ثانية في الفصل . فاستخدام قصص الأطفال بهذه الطرق يتضمن عمليات التدريس و التعليم التي تساعد على تطور التفكير و الإبداع و تسهل على الأطفال إيجاد التنافس العقلي و الشفهي و التحريري في اللغة و الرياضيات
أحد مدرسي الفصول أعطى هذه التعليمات : في سنوات مختلفة ظهرت نظريات مختلفة من خلال الفصل و من خلال أنشطة أخرى غير رياضية نقوم بتنفيذها . و في سنة ما بدأنا بقصة طفل كانت جدته تصنع و تبيع الحلوى في المكسيك، لقد عملنا على قصص كثيرة عن تغليف الحلوى للبيع و الشراء و صنع الحلوى باستخدام وصفة الجدة و كان لدينا بيع مخبوزان لمرحلة أخرى . فمنهج الرياضيات كله في هذه السنة ارتكز و تطور حول هذت القصص و غيرها عن البيع و الشراء ، وفي نة أخرى للمرحلة الأولى بدأنا بطفل عاد كلبه للمكسيك ، و كان الجد يعطى للكلب خمس عظمات في اليوم ، و قمنا بخلق قصص كثيرة عن كمية العظام التي أخذها الكلب و عن الإطعام و الاهتمام بالحيوانات الأخرى . و لإثراء هذه القصص قد نحتاج أن نحكى عن أناس من مجتمع العمل أو من أعضاء الأسرة وهذا حتى نتمكن من أن نتكلم مع التلاميذ عن الرياضيات في حياتهم أو في عملهم
أحد مدرسي الفصول أعطى هذه التعليمات : في سنوات مختلفة ظهرت نظريات مختلفة من خلال الفصل و من خلال أنشطة أخرى غير رياضية نقوم بتنفيذها . و في سنة ما بدأنا بقصة طفل كانت جدته تصنع و تبيع الحلوى في المكسيك، لقد عملنا على قصص كثيرة عن تغليف الحلوى للبيع و الشراء و صنع الحلوى باستخدام وصفة الجدة و كان لدينا بيع مخبوزان لمرحلة أخرى . فمنهج الرياضيات كله في هذه السنة ارتكز و تطور حول هذت القصص و غيرها عن البيع و الشراء ، وفي نة أخرى للمرحلة الأولى بدأنا بطفل عاد كلبه للمكسيك ، و كان الجد يعطى للكلب خمس عظمات في اليوم ، و قمنا بخلق قصص كثيرة عن كمية العظام التي أخذها الكلب و عن الإطعام و الاهتمام بالحيوانات الأخرى . و لإثراء هذه القصص قد نحتاج أن نحكى عن أناس من مجتمع العمل أو من أعضاء الأسرة وهذا حتى نتمكن من أن نتكلم مع التلاميذ عن الرياضيات في حياتهم أو في عملهم
chakib- عضو جديد
- عدد المساهمات : 32
نقاط : 6210
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
رد: استنثاج استخدام قصص الاطفال
يا إخواني اين الردووووووووووووود
skappa- عضو متميز
- عدد المساهمات : 932
نقاط : 6179
تاريخ التسجيل : 24/12/2007
منتدى جمعية المناهل :: °o.O ( قسم الإخبارات الإهداءات والاقتراحات ) O.o°
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى